الرابطة المحمدية للعلماء

وزير كندي يشيد بصاحب الجلالة الملك محمد السادس

أشاد الوزير الكندي للمواطنة والهجرة والتعددية الثقافية٬ جايسون كيني٬ بـ”القيادة المتميزة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مهنئا المغرب على الإصلاحات الديمقراطية التي يسهر جلالته على إقرارها والتي تكرس قيم الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وقال الوزير الكندي٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش لقاء جرى تنظيمه أخيرا بدار المغرب، من قبل (جمعية ذاكرة وحوار) في موضوع “تأملات حول العلاقات بين اليهود والعرب بكندا”٬ إنه “بفضل قيادته المتميزة٬ يعتبر صاحب الجلالة الملك محمد السادس من بين رؤساء الدول والقادة السياسيين البارزين والأكثر احتراما”.

وأضاف الوزير الكندي أن جلالة الملك “قائد حكيم لأنه عزز الاستقرار والأمن للمجتمع المغربي٬ ولكن أيضا، وفي الوقت نفسه، لأنه واصل الإصلاحات الديمقراطية”.

وقال إن “جلالة الملك حقق التوازن بين استقرار المؤسسات والتماسك الاجتماعي والإصلاح السياسي والديمقراطي٬ الذي٬ ربما٬ لم يستطع قادة بعض البلدان العربية الأخرى أن يحققوه، ويمثل أسلوب الحكم الذي أرساه جلالة الملك نموذجا بالنسبة لبقية العالم العربي”.

وأمام ثلة من المسؤولين وأفراد الجالية اليهودية المتحدرين من المغرب٬ وأساتذة وأكاديميين٬ إضافة إلى أعضاء من الجاليتين اليهودية والإسلامية المقيمين في كيبيك، وجمهور عريض من المتتبعين٬ أشاد كيني بجلالة الملك محمد السادس، وأيضا بقيم التسامح والتعايش التي سادت دائما بالمغرب.

وكان هذا اللقاء مناسبة، أيضا، للمشاركين للتذكير بتشبث اليهود المغاربة بالمملكة سواء كانوا يقيمون بداخلها أو بالخارج٬ مشيرين إلى أن اليهود المغاربة متعلقون بهويتهم وبجذورهم وثقافتهم وتقاليدهم المغربية كما توارثوها من جيل لآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق