الرابطة المحمدية للعلماء

وزارة الثقافة تطلق جائزة الحسن الثاني للمخطوطات

أطلقت وزارة الثقافة الدورة 37 من جائزة الحسن الثاني للمخطوطات لسنة 2015 موزعة بين جوائز للكتب المخطوطة حسب بيان الوزارة الذي قال أن الجائزة تشمل المؤلفات والتقاييد، والمذكرات الشخصية، والكناشات العلمية، ومجموعات الفتاوى أو الرسائل، ودواوين الأشعار، والمجموعات الموسيقية، وكنانيش الملحون وسائر ما هو مخطوط.

وجوائز للوثائق المخطوطة: من ظهائر سلطانية، ورسائل رسمية أو شخصية أو رسوم عدلية، ومحاسبات، وإجازات علمية، وشهادات الأنساب وغيرها.

ويعهد إلى لجنة علمية مختصة لتقييم المخطوطات والوثائق المشاركة، كما تأخذ الوزارة على عاتقها ما يلزم من الإجراءات الضامنة لسلامة المخطوطات المشاركة إلى غاية إعادتها لأصحابها بعد انتهاء حفل توزيع الجائزة وتصوير ما تراه مفيداً منها، ونسخه على حامل ميكروفيلمي أو رقمي، لغاية حفظه في المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط ومؤسسة أرشيف المغرب.

ودعت الوزارة كل راغب ممن يمتلك ذخيرة من مخطوطات أو وثائق أن يبادر إلى المشاركة في هذه المسابقة، و يتقدم إلى أقرب نقطة من النقط التابعة للمديريات الجهوية لوزارة الثقافة، حسب الجدول المنشور بموقع الوزارة) (www.minculture.gov.ma، وذلك حتى يوم الاثنين الموافق 25 مايو 2015. وسيتم الإعلان عن النتائج يوم 23 يوليو 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق