الرابطة المحمدية للعلماء

وزارة الثقافة تتدارس موضوع الكتاب الرقمي والتنوع البيبليوغرافي بمراكش

تنظم وزارة الثقافة بمراكش، لقاء ثقافيا حول موضوع “الكتاب الرقمي والتنوع البيبليوغرافي” وذلك يوم 24 من شهر أبريل الجاري، احتفالا باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، وبمناسبة اعتماد بانكوك عاصمة الكتاب 2013،

وجاء في البلاغ الصحفي الذي توصلت بوابة الرابطة المحمدية للعلماء بنسخة منه، أن اللقاء الثقافي المنظم بمراكش سيعرف توقيع وتقديم العديد من الكتب والمؤلفات، وعلى رأسها “فتيات ونساء مراكش، رائدات النهضة المغربية” للكاتبة المغربية مليكة العاصمي، إلى جانب كتاب آخرين أمثال محمد لطف الله الناصري، بكتابه “با سيدي”.

وأضاف البلاغ، أن التظاهرة الثقافية سيتخللها تنظيم مائدة مستديرة، حول موضوع “الكتاب وحقوق المؤلف” بمشاركة العديد من المهتمين، عبد العزيز جسوس “الكتاب والقراءة في المغرب الحديث”، عبد القادر حمدي “المكتبة الجامعية في الوسائل الإعلامية القرائية”، ادريس لكريني “الحرية الأكاديمية وحقوق المؤلف في ضوء الحراك الاجتماعي”، رشيد بوغانم ” الكتاب الالكتروني بين حقوق المؤلف والقرصنة”..

ويختتم اللقاء بتقديم عرض مسرحي بعنوان “حروف الهجاء” مع تسليم شهادات تقديرية للمشاركين الشباب تشجيعا لمساهماتهم الكتابية.

يشار إلى أن اللقاء الثقافي المنظم بمراكش، سيعرف مشاركة كل من وزارة الثقافة، منظمة اليونيسكو، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، ، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش.

فاطمة الزهراء الحاتمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق