الرابطة المحمدية للعلماء

وزارة التربية الوطنية تتخذ إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية

أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه تقرر عدم إلزام أولياء التلاميذ بالأداء المسبق لواجبات التسجيل والانخراط في الجمعيات المدرسية عند تسجيل أو إعادة تسجيل أبنائهم في جميع الأسلاك التعليمية بمؤسسات التعليم العمومي وذلك من خلال التعامل بما يلزم من المرونة لاستخلاص هذه الواجبات وتمديد الفترة المخصصة لذلك إلى غاية متم شهر نونبر 2012.

وأبرز بلاغ للوزارة توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس أن هذا الإجراء يأتي في إطار تشجيع الإقبال على التمدرس من خلال تسهيل عملية تسجيل التلميذات والتلاميذ ومراعاة الظروف المادية لبعض الأسر.

وأشار إلى أن المبالغ المستخلصة من واجبات التسجيل والانخراط في الجمعيات المدرسية تستفيد منها كل من الجمعية الرياضية المدرسية وجمعية التعاون المدرسي إلى جانب جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ فضلا عن أن قسطا منها يذهب إلى التأمين المدرسي.

وحرصت الوزارة على التذكير بأن فترة تسجيل وإعادة تسجيل التلاميذ ستتواصل في الفترة ما بين 3 و8 شتنبر 2012 بالنسبة للذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة الأولى (يوليوز 2012) وذلك طبقا لمقتضيات مقرر وزير التربية الوطنية بشأن تنظيم السنة الدراسية برسم الموسم الدراسي 2012/2013.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق