الرابطة المحمدية للعلماء

ورشة عمل لتطوير المدارس العربية الإسلامية فــي مــالــي

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، بالتعاون مع المنتدى الإسلامي الذي يوجد مقره في لندن، ورشة عمل إقليمية للمسئولين عن المدارس العربية الإسلامية، في عاصمة جمهورية مالي باماكو، خلال الفترة من 26 إلى 29 دجنبر الجاري.

وسيشارك في هذه الورشة الإقليمية عشرون مسئولا عن المدارس العربية الإسلامية من الجزائر وتونس والسنغال وغينيا وغينيا بيساو وبوركينافاسو والمغرب وموريتانيا ومالي.

وتهدف هذه الورشة الإقليمية إلى التعريف بتاريخ المدارس العربية الإسلامية ودورها التربوي والتنموي عبر العصور، وتشخيص واقع المدارس العربية الإسلامية وتحديد معوقاتها العلمية والتربوية والإدارية والمالية، ووضع تصور عملي للارتقاء بجودة التكوين والتأهيل في المدارس العربية الإسلامية، ووضع تصور لإدماج هذه المؤسسات في محيطها العلمي والتربوي والاجتماعي والاقتصادي حتى تسهم في التنمية المستدامة، وتبادل التجارب والخبرات بين المشاركين في الورشة حول وضعية المدارس العربية الإسلامية وآفاقها.

وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في إدارة هذه الورشة والإشراف عليها، الدكتور يوسف أبو دقة، أخصائي برامج في مديرية التربية.

 

عبدالرحمان الأشعاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق