الرابطة المحمدية للعلماء

ورشة دولية بالرباط حول “ولوج المهاجرين للعدالة”

يستضيف الأردن يومي العاشر والحادي عشر من الشهر الحالي أعمال المؤتمر العاشر لوزراء التربية والتعليم العرب، الذي تعقده وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم -ألكسو – في قصر الحسين للمؤتمرات بالبحر الميت.

 ويهدف المؤتمر، الذي يشارك فيه المغرب، إلى الارتقاء بمخرجات التعليم العام العربي وتطويره وتسهيل انتقال الطلاب وتبادل الشهادات في مراحل التعليم العام العربي ومتابعة التطور في مجالات التعليم العام في الوطن العربي منذ عقد المؤتمر الأول للوزراء عام 1998 وحتى المؤتمر التاسع 2014.

 ويتضمن جدول اعمال المؤتمر تقويم الامتحانات العامة في الوطن العربي وتطويرها ومناقشة واقع التعليم العام في الوطن العربي وسبل تطويره وتوحيد السلم التعليمي في الدول العربية،اضافة إلى بحث تطور التعليم في الدول العربية.

كما يناقش المؤتمر تقرير المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عن تنفيذ توصيات المؤتمر التاسع لوزراء التربية والتعليم الذي عقد في تونس عام 2014.

 ويسبق المؤتمر اجتماع خبراء خلال يومي السابع والثامن من الشهر الحالي، لمناقشة وثائق المؤتمر وتقديم المقترحات والتوصيات اللازمة إلى وزراء التربية والتعليم العرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق