الرابطة المحمدية للعلماء

ورشة تدريبية في الكاميرون حول برامج محو الأمية في أوساط النساء

عقدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، (إيسيسكو) بالتعاون مع مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (SESRIC)، التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية الكاميرونية للتربية والعلوم والثقافة أخيرا، ورشة تدريبية إقليمية في مدينة ياوندي في الكاميرون حول إعداد برامج محو الأمية ذات العلاقة بالأنشطة المدرة للدخل في أوساط النساء.

وتهدف الورشة إلى تعزيز قدرات الأطر النسوية في مجال محو الأمية، وتمتين جهود الدول الأعضاء في إعداد وتطبيق مشاريع محو الأمية المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية للفتيات والنساء.

وناقش المشاركون في الورشة، المحاور التالية: وضعية محو الأمية في أوساط النساء في الدول الأفريقية الأعضاء، محو الأمية والتنمية المستدامة: رؤية مفاهيمية، ومراحل التخطيط لمشاريع محو الأمية المرتبطة بالأنشطة المدرة للدخل في أوساط النساء، ومراحل إعداد هذه المشاريع وتنفيذها.

وشارك في هذه الورشة التدريبية مسؤولون تربويون في مجال محو الأمية من الدول الأعضاء التالية: بنين، وبوركينافاسو، وتشاد، والتوغو، والسينغال، والغابون، وغينيا، والكوت ديفوار، ومالي، والنيجر، والكاميرون.

الإيسيسكو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق