الرابطة المحمدية للعلماء

ورشة تدريبية بالعيون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة من 17 إلى 21 يونيو 2013 بفندق برادور بالعيون، ورشة تدريبية رابعة مع معهد جنيف لحقوق الإنسان، موجهة لفائدة أعضاء اللجنة ومنظمات غير حكومية مهتمة بحقوق الإنسان عاملة في الأقاليم الجنوبية.

وستتطرق الورشة، وفقا لما جاء في الموقع الرسمي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، إلى عدة قضايا ترتبط بالسلم والديموقراطية والتنمية والعدالة الاجتماعية وحقوق المرأة على النحو المبين في صكوك حقوق الإنسان الدولية والإقليمية ودور المجتمع المدني في تحقيق الوعي والفهم المشترك بغية تعزيز الالتزام بحقوق الإنسان.

وتهدف الورشة بالخصوص إلى مساعدة الفئات المستهدفة على تمثل حقوق الإنسان وتشجيعها على توطينها في مجالات عملها، وتشجيع التغيير لدى المستفيدين وتمكينهم من استيعاب الحقوق والمطالبة بها والدفاع عنها، بالإضافة إلى زيادة المعرفة بحقوق الإنسان وآلياتها ومعاييرها وفهمها.

ويتضمن برنامج الورشة عدة محاور من بينها، مصطلحات ومفاهيم حقوق الإنسان، نظام الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان، الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، القانون الدولي الإنساني، الاتفاقيات الخاصة بالمرأة والطفل، مجلس حقوق الإنسان، دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان في حماية حقوق الإنسان، آلية الاستعراض الدوري الشامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق