الرابطة المحمدية للعلماء

وجدة تحتضن الدورة الخامسة لمهرجان العلوم

تحتضن مدينة وجدة خلال الفترة ما بين 27 و29 مارس الجاري، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان العلوم بوجدة، التي ستنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار”للعلوم تنوع .. وفي التنوع غنى”.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة (مؤسسة عمر بن عبد العزيز ووكالة تنمية عمالة وأقاليم الجهة الشرقية)، فإن برنامج هذه الدورة يتضمن تنظيم مجموعة من الورشات والأنشطة العلمية التي ستحتضنها كل من ساحة زيري بن عطية والمركز الثقافي بوجدة.

وتضم أنشطة هذه التظاهرة فضاء خاصا بالطفل الذي سيعرف تنظيم 28 ورشة علمية مخصصة للأطفال، وآخر موجه للعموم والزوار من مختلف شرائح المجتمع والذي سيحتضن 21 ورشة علمية، بالإضافة إلى المقهى العلمي الذي سيخصص للنقاش وتبادل الخبرات والتجارب حول مواضيع مرتبطة بالعلوم. وقد خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان هذه السنة مفاجأة كبرى للأطفال الذين سيقومون بزيارة الفضاء، وهي عبارة عن مجسم كبير للفضاء ستقدم لهم من خلاله شروحات حول علم الفلك.

وستعرف أيام هذه التظاهرة، تقديم عروض للألعاب السحرية ومسرحيات ذات صلة بمجال العلوم، فضلا عن تنظيم مجموعة من الفقرات الفنية والترفيهية التي من المنتظر أن تختتم فعاليات هذا المهرجان. يذكر أن مهرجان العلوم يعنى خاصة بالأنشطة والورشات العلمية التي تستهدف الأطفال والشباب والمقدمة من طرف تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية وطلبة الجامعات والمدارس العليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق