الرابطة المحمدية للعلماء

واقع الصحافة الالكترونية المغربية في يوم دراسي بالرباط

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة “إن المغرب يعد بلدا رائدا في مجال الصحافة الإلكترونية على المستوى الإفريقي والعالمي والمتوسطي”.

وأكد السيد الوزير في كلمة ألقاها أثناء افتتاح أشغال اليوم الدراسي الذي نظمته وزارة الاتصال في موضوع “الصحافة الالكترونية المغربية”، يوم السبت 10 مارس 2012، بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، أن الصحافة الإلكترونية تعد”أوكسجين الصحافة بجميع أنواعها”،

مضيفا أن التقدم الذي عرفه قطاع الصحافة على الشبكة العنكبوتية، يعود بالأساس إلى الحرية، التي أكد الخلفي بأنه لايمكن تقييدها بل يجب المساهمة ودعم وتعزيزا هذه الحرية.

وأشار الخلفي في كلمته إلى أهمية الصحافة الالكترونية في وقتنا الحاضر، كما عرض مجموعة من الأرقام حول استعمالات الانترنت في العالم والمراتب التي الذي يحتله المغرب في هذا الإطار. مستشرفا لواقع وآفاق هذه الصحافة الرقمية بجميع ألوانها وفروعها.

يشار إلى أن أشغال اليوم الدراسي عرف حضور السيد يونس مجاهد، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والسيد نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية للناشرين، بالإضافة إلى مجموعة من أساتذة المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، وجم غفير من مسؤولي التحرير، وتقنيي الصحف والجرائد والمدونات الإلكترونية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق