الرابطة المحمدية للعلماء

هبة من سفارة الصين للمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة

تم، أخيرا بتازة، توقيع اتفاقية بين سفارة جمهورية الصين الشعبية بالرباط والمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، بموجبها يتسلم المستشفى 20 حاسوبا وناسختين وتجهيزات إلكترونية ومكتبية.

وأوضح مندوب وزارة الصحة بتازة السيد يونس كرم، في تصريح للصحافة، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز التعاون بين السفارة الصينية بالرباط والمستشفى الإقليمي بتازة من أجل توفير وسائل العمل واللوجستيك بهدف تثمين الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى الإقليمي ابن باجة للساكنة.

وأضاف أن زيارة سفيرة جمهورية الصين الشعبية بالرباط إلى إقليم تازة تهدف أيضا إلى تفقد البعثة الطبية الصينية التي تقدم خدماتها الطبية بالمستشفى الإقليمي ابن باجة، مشيرا إلى أن هذه البعثة تعمل إلى جانب الأطباء المغاربة بجدية وتفان، كما تساهم في تنظيم العديد من القوافل الطبية لفائدة الساكنة من ذوي الدخل المحدود بالمناطق النائية.

وذكر كرم أن البعثات الطبية الصينية تتعاقب على إقليم تازة منذ الثمانينيات، حيث تقدم خدمات صحية جليلة لساكنة الإقليم.

من جهتها، أعربت سفيرة جمهورية الصين الشعبية بالرباط، شو جينغ هو، في تصريح مماثل، عن سعادتها لزيارة مدينة تازة والمشاركة في حفل توقيع اتفاقية تسليم هبة السفارة الصينية بالرباط إلى المستشفى الإقليمي ابن باجة.

وأكدت على أن توقيع هذه الاتفاقية تشهد على علاقة الصداقة التي تجمع البلدين، وكذا دعم السفارة الصينية للجهود التي يبذلها المستشفى في تقديم خدمات صحية جيدة للساكنة.

وبعد أن أبرزت الأهمية التي توليها جمهورية الصين الشعبية والمملكة المغربية لتطوير علاقتهما نحو الأفضل، التي تعود لـ54 سنة، عبرت السفيرة الصينية عن أملها في تعزيز هذه العلاقات في كافة المجالات لتعكس، بذلك، طموح الشعبين المغربي والصيني، التي تجمعهما علاقة صداقة متينة منذ القدم.

وذكرت شو جينغ هو أن البعثات الطبية الصينية تتعاقب على إقليم تازة منذ الثمانينيات، مشيرة إلى أن ذلك يجسد عمق علاقات الصداقة بين البلدين والشعبين معا.

(و.م.ع)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق