الرابطة المحمدية للعلماء

نشاط علمي و تقديم كتاب “أبو ذر الهروي وعلماء الغرب الإسلامي”

بمناسبة مرور ألف سنة على وفاة أبي ذر الهروي المكي وصدور الكتاب الأول من منشورات الكلية متعددة التخصصات، بتازة “سلسلة أبحاث ودراسات”، تنظم  شعبة التاريخ والجغرافيا، بتعاون مع مختبر البحث في العلاقات الثقافية المغربية المتوسطية والجمعية المغربية للبحث التاريخي ونادي همزة وصل، نشاطا علميا يتضمن تقديم كتاب “أبو ذر الهروي وعلماء الغرب الإسلامي”، جوانب من التواصل الفكري بين الشرق والغرب خلال العصر الوسيط، للدكتور محمد البركة.

وسيؤطر هذا اللقاء العلمي الدكتور، بنعيسى بويوزان، رئيس المجلس العلمي للدريوش، بمداخلة في موضوع ” التاريخ والعقيدة الأشعرية من خلال كتاب “أبو ذر الهروي وعلماء الغرب الإسلامي”،
مداخلة للدكتور سعيد بنحادة، من المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس، في موضوع ” بعض مظاهر تجديد البحث التاريخي بالمغرب من خلال كتاب “أبو ذر الهروي وعلماء الغرب الإسلامي”.

مداخلة للدكتور حميد تيتاو، من الكلية المتعددة التخصصات بتازة، في موضوع ” جدلية التاريخ والتراجم من خلال كتاب ” أبو ذر الهروي وعلماء الغرب الإسلامي”.

اللقاء سينظم يوم الأربعاء 9 أبريل 2014، على الساعة التاسعة صباحا، بقاعة الاجتماعات، العمادة، بالكلية متعددة التخصصات بتازة، التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق