الرابطة المحمدية للعلماء

ندوة دولية بفاس حول صورة الإسلام في مواقع الأنترنيت الغربية

ينظم مركز الدراسات والأبحاث في مجال تصحيح صورة الإسلام، في مدينة فاس، غدا وبعد غد، ندوة دولية حول (صورة الإسلام في مواقع الأنترنيت الغربية: الواقع وسبل التصحيح).

وتهدف هذه الندوة إلى رصد المواقف السلبية تجاه الإسلام المعبر عنها في مواقع الأنترنيت الغربية، والجهات التي تقف وراءها، وبحث سبل تقديم صورة بديلة من خلال إنشاء مواقع إلكترونية تبرز حقائق الإسلام بمختلف اللغات، والعمل على توحيد الجهود والمبادرات لمواجهة حملات التشويه الإلكتروني للإسلام وحضارته.

كما تهدف الندوة إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين المنظمات والجامعات والمؤسسات العلمية والإعلامية في العالم الإسلامي والمجتمعات الإسلامية خارج العالم الإسلامي، من أجل استثمار أفضل الوسائل لتنفيذ البرامج المرتبطة بمهمة الدفاع عن الإسلام وحضارته.

وسيناقش المشاركون في الندوة مجموعة من المحاور، تتعلق بمناهج البحث الموظفة في تشويه صورة الإسلام في مواقع الأنترنيت الغربية، وصورة القرآن الكريم والسنة النبوية والفقه الإسلامي في مواقع الأنترنيت الغربية، ودور المؤسسات والمنظمات الإسلامية في مواجهة حملات تشويه صورة الإسلام في مواقع الأنترنيت الغربية.

ويشارك في هذه الندوة التي تعقد بالتعاون مع جامعة القرويين، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله ومجلس جهة فاس ومندوبية وزارة الثقافة بفاس، مجموعة من الباحثين والأساتذة الجامعيين من جامعات ومعاهد أبحاث في المغرب، والمملكة العربية السعودية، والأردن، والجزائر، وتونس.

الإيسيسكو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق