الرابطة المحمدية للعلماء

نحو مستقبل أكثر إشراقاً لأطفالنا

المؤتمر الإسلامي لوزراء الطفولـة يعقد دورته الثانية فبراير القادم

ينظم المؤتمر الإسلامي للوزراء المكلفين بالطفولة، دورته الثانية في الخرطوم، خلال الفترة من 02 إلى04 فبراير القادم، ويعقد تحت شعار: “نحو مستقبل أكثر إشراقاً لأطفالنا”، وبدعوة من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، وبالتعاون مع منظمة المؤتمر الإسلامي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف”.

ويناقش المؤتمر وثيقة مرجعية بعنوان: “أطفال العالم الإسلامي: مستقبلنا”. كما سيناقش مشروعاً حول (إنشاء منتدى أطفال العالم الإسلامي)، وأوراق عمل ودراسات علمية أعدّتها الإيسيسكو حول قضايا الطفل في مجالات الصحة والحماية والتعليم والعولمة.

وستعقد على هامش المؤتمر ورشتا عمل؛ الأولى حول تربية الطفل والعولمة، والثانية حول صحة الطفل وحمايته.

ويشارك في المؤتمر كلٌّ من الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، والبروفسور أكمل الدين إحسان أوغلي، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، والسيد عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وكانت الدورة الأولى للمؤتمر الإسلامي للوزراء المكلفين بالطفولة، قد عقدت في الرباط خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر عام 2005 وصدر عنها (إعلان الرباط حول قضايا الطفولة في العالم الإسلامي).

ويدخل المؤتمر الإسلامي للوزراء المكلفين بالطفولة، في إطار سلسلة المؤتمرات المتخصّصة التي تدعو إليها وتشرف على انعقادها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بحكم اختصاصاتها، وهي: المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة، والمؤتمر الإسلامي لوزراء التعليم العالي البحث العلمي، والمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق