الرابطة المحمدية للعلماء

“نحو حياة جديدة” يتوج بجائزة مهرجان نواكشوط للفيلم القصير

فاز الفيلم المغربي “نحو حياة جديدة” لمخرجه عبد اللطيف أمجكاك٬ بالجائزة الكبرى ضمن المسابقة الدولية للنسخة السابعة لمهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير٬ التي أسدل الستار عليها أخيرا بفضاء التنوع الثقافي والبيئي بالعاصمة الموريتانية.

ويعالج الفيلم قصة مهاجرين سريين يرون في الضفة الأخرى٬ طريقا نحو حياة جديدة، يقرر بطل الفيلم٬ الذي لا يتجاوز عمره الـ12 ربيعا٬ بعد وفاة والدته٬ الهجرة بطريقة غير شرعية إلى الضفة الأخرى٬ حيث يقيم أخوه الأكبر٬ حتى يتخلص من وحدته، لكن شاءت الأقدار أن يتحول مجرى الأحداث لينعم فعلا بحياة جديدة بعد أن لفظ البحر جثث أصدقائه٬ ويتضح هذا من خلال ملامح السعادة على محيا الطفل الذي فرح لكونه غرق في النوم ليتخلف عن الرحيل٬ لكن البطل يعود ليحزن لكونه فقد أصدقاءه.

وتسلم الجائزة الكبرى للمسابقة الدولية للفيلم القصير نيابة عن مخرج الفيلم محمد القادري مدير المركز الثقافي المغربي في نواكشوط.

ويذكر أن قاعة العروض التابعة للمركز الثقافي المغربي المجهزة بأحدث تقنيات العرض استضافت لجنة التحكيم أثناء عرض ومناقشة الأفلام المرشحة لنيل جوائز المهرجان في المسابقات الثلاث (الدولية والوطنية والورشات).

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق