الرابطة المحمدية للعلماء

“مولد الرسول في عيون أندرسن”.. الكتاب الأكثر تميزا

قام رائد أدب الأطفال الكاتب عبدالتواب يوسف بترجمة كتاب “مولد الرسول في عيون أندرسن.. مشهد في القسطنطينية” الذي يدخل في التصنيف الذي تقرره وتصدره كل سنتين منظمة قائمة الكتب الدولية للأطفال (IBBY) ومقرها مدينة “بازل” في سويسرا، باعتباره من أكثر الكتب تميزا في مجاله على مستوى العالم، لما يتميز به من أسلوب أدبي راق، ودقة ترجمته، ورسوماته الباهرة.

يذكر أن مؤلف الكتاب هو كاتب دنماركي شهير، استطاع بكتابه هذا أن يثبت أن الحقيقة لا يمكن طمسها ورغم ظهور بعض الإساءات للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، من بعض الدنماركيين إلا أن هذا الكتاب – وإن كان قد مرَّ عليه عمر طويل – ينمُّ عن حيادية تامة ووصف دقيق للنبي الخاتم.

وتزامنا مع احتفالات المولد النبوي الشريف، تعقد الدار المصرية اللبنانية في مقرها بمعرض القاهرة الدولي الكتاب، حفل توقيع كتاب “مولد الرسول في عيون أندرسون” بالاشتراك مع المعهد الدنماركي المصري للحوار، الخميس الموافق 24/1/2013.

ويشار إلى أن هانز كريستيان أندرسن كاتب وشاعر دنماركي، وهو شاعر الدنمارك الوطني، من أشهر أعماله: “البطة القبيحة”، “عقلة الإصبع”، “عروس البحر الصغيرة”، “ملابس الإمبراطور الجديدة”، “البجعات البريات”، وتوفي سنة 1875.

أما عبدالتواب يوسف فهو يعد واحدا من أكبر كتاب أدب الأطفال في عالمنا العربي له أكثر من 595 كتابا للأطفال و40 كتابا للكبار، حصد العديد من الجوائز المصرية والعالمية أهمها، جائزة الدولة في أدب الأطفال لسنة 1975، وجائزة المجلس العالمي لكتب الأطفال سنة 1998. وصدرت عنه 7 كتب و3 أطروحات ماجستير.

ميدل إيست أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق