الرابطة المحمدية للعلماء

منظمة العفو الدولية-المغرب تنظم سلسلة من الورشات التقييمية حول حقوق الإنسان

تنظم منظمة العفو الدولية- المغرب، في إطار تنفيذ المشروع الدولي “المدارس الصديقة لحقوق الإنسان”، سلسلة من الورشات التقييمية لأنشطة التربية على حقوق الإنسان داخل عدد من المؤسسات التعليمية المشاركة في هذا المشروع.

مقاربة تشاركية تجمع الفاعلين التربويين والاجتماعيين والباحثين والخبراء المستقلين الذين واكبوا مختلف مراحل المشروع في عدد من المؤسسات التي اختيرت لتنفيذه.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الورشات ستنطلق من ثانوية ابن يوسف للتعليم الأصيل بمدينة مراكش، يومي فاتح وثاني نونبر المقبل، بحضور عدد الفاعلين المذكورين، بما يساعد على تعزيز الحكامة الجيدة في تدبير المشروع وتملكه من طرف الجميع، مشيرا إلى أن هذه المحطة تأتي بعد أربع سنوات من انطلاقه بنفس المؤسسة خلال الموسم الدراسي 2009-2010.

وأبرز البلاغ أن مشروع المدارس الصديقة لحقوق الإنسان هو مشروع عالمي لمنظمة العفو الدولية للتربية على حقوق الإنسان في المدارس، يتوخى تمكين الشباب وتعزيز المشاركة الفاعلة لجميع أعضاء المجتمع المدرسي لتطوير مقاربة مدرسة شاملة لتعليم حقوق الإنسان، وإدماج قيم ومبادئ حقوق الإنسان في جميع مجالات الحياة المدرسية، بما فيها الحكامة الرشيدة، والعلاقات المجتمعية، والمنهاج الدراسي والأنشطة اللاصفية وبيئة المدرسة.

وأضاف أن المشروع يتجاوز حدود قاعة الدراسة ليخرج إلى المجتمع الأوسع لتغيير طريقة تفكير الأشخاص تجاه قضايا حقوق الإنسان وتعزيز مشاركتهم الفعالة في هذا الصدد، مسجلا أن المشروع يقوم على قناعة مفادها أنه عبر زيادة المعرفة وتغيير مواقف وسلوكيات مجتمعات بأسرها، يصبح بناء ثقافة عالمية لحقوق الإنسان أمرا ممكنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق