الرابطة المحمدية للعلماء

منظمة التعاون الإسلامي ترحب بالتوصيات الصادرة عن لجنة القدس

رحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني بالتوصيات الصادرة عن اجتماع لجنة القدس، الذي انعقد يومي 17 و18 يناير الجاري في مراكش برئاسة جلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ لمنظمة التعاون الإسلامي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أول أمس الاثنين، أن “الأمين العام رحب بالتوصيات الصادرة عن الاجتماع، مؤكدا على أهميتها باعتبارها رسالة سياسية تؤكد على الدعم المطلق للحقوق الفلسطينية، خاصة ما يتعلق بالقدس الشريف، وتجديد الالتزام بالعمل المشترك”.

وأبرز أمين مدني “أهمية البدء بتنفيذ خطة المنظمة الاستراتيجية لتطوير مدينة القدس التي اعتمدتها الدورة الأربعون لمجلس وزراء الخارجية في جمهورية غينيا، وكذلك دعم صندوق وكالة بيت مال القدس، والشروع في تشكيل الوفد الوزاري للتحرك لنقل رسالة منظمة التعاون الإسلامي للمجتمع الدولي بشأن مدينة القدس”.

يذكر أن أشغال الدورة العشرين للجنة القدس توجت باعتماد توصيات تدين السياسة الإسرائيلية الرامية إلى تهويد المدينة المقدسة، داعية الدول الأعضاء إلى تقديم الدعم الضروري لوكالة بيت مال القدس، كما دعت المجتمع الدولي إلى الوعي بمسؤولياته إزاء المدينة المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق