الرابطة المحمدية للعلماء

منح دراسية لطلبة مقدسيين لمتابعة دراستهم في جامعات مغربية

تخصصها وكالة بيت مال القدس الشريف برسم 2009 / 2010

خصصت وكالة بيت مال القدس الشريف منحا دراسية برسم 2009 / 2010 لفائدة طلبة مقدسيين لمتابعة دراستهم في جامعات مغربية، وذلك في إطار برنامجها المعد لهذا الغرض.

وأضافت الوكالة في بلاغ لها حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنها خصصت هذه السنة، 53 منحة دراسة لفائدة طلبة مقدسيين في مختلف التخصصات، توزعت على طلبة متعاقدين مع مديرية التربية والتعليم في القدس وطلبة كلية القرآن والدراسات الإسلامية، وعلى أبناء العاملين في دائرة الأوقاف وكذا أبناء العاملين في المديرية المذكورة.

وأضاف أن هؤلاء الطلبة الممنوحين من قبل الوكالة يتابعون دراستهم في جامعات فلسطينية منها جامعة القدس، وبيت لحم، وبيرزيت، والنجاح الوطنية، والجامعة العربية الأمريكية.

وأكد أن قيمة المنحة السنوية المخصصة للطلبة الذين يتابعون دراستهم في تخصصات الطب والهندسة والمعلوميات تصل إلى 3 آلاف دولار، بينما تبلغ في التخصصات الأخرى ألفي دولار، تسلم على دفعتين لكل مستفيد تجاوز، بنجاح، الاختبارات المبرمجة في كل تخصص.

وتعمل وكالة بيت مال القدس الشريف سنويا، وفق استراتيجيتها 2006 / 2014 ، على توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المنح، من خلال انفتاحها على جامعات في الخارج ومنها جامعات مغربية، لتمكين الطلبة المتفوقين من أبناء القدس الشريف من الاستفادة مما يتيحه التعليم، خارج القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة، من إمكانيات للتحصيل العلمي في ظروف أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق