الرابطة المحمدية للعلماء

منح جائزة “بطل الأرض 2012” للدكتور سلطان أحمد الجابر

منحت منظمة الأمم المتحدة أخيرا، الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لـ”مصدر” جائزتها “بطل الأرض للسنة 2012” ضمن فئة الرؤية الريادية والقيادة الفعلية.

وتهدف الجائزة التي تنظمها المنظمة من خلال جهودها لتخطيط الطاقة وبرنامج حماية البيئة إلى تكريم الأفراد الذين كان لإسهاماتهم وأساليبهم القيادية أثر إيجابي كبير على قطاع الطاقة سواء كان النفط والغاز أو الطاقة المتجددة أو الحد من تداعيات تغير المناخ وحماية البيئة.

وتأتي الجائزة في وقت يسبق مشاركة دولة الإمارات في فعاليات “مؤتمر قمة الأرض” الذي تنظمه الأمم المتحدة في مدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية خلال شهر يونيو الجاري والذي تستعرض الحكومات والمجتمعات المدنية خلاله التقدم المحرز وتجديد التزاماتهم بتحقيق الاستدامة العالمية من خلال ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة في مجال الطاقة والاقتصاد والبيئة والعلوم والابتكار.

وتسلط الجائزة الضوء على جهود وإنجازات الدكتور سلطان أحمد الجابر من خلال مشاركاته الدولية في مجال الطاقة بشتى فروعها ودفع عجلة التقدم في تطبيق التقنيات النظيفة والمساهمة في الحد من تداعيات تغير المناخ إضافة إلى مساهمته في نشر الوعي حول أهمية تطبيق استراتيجية شاملة للطاقة تقوم على مزيج متنوع من المصادر تشمل الموارد التقليدية والبديلة والمتجددة.

وتستثمر “مصدر” في التقنيات النظيفة ونشر مشاريع الطاقة المتجددة وبناء مدينة تلتزم بأفضل معايير الاستدامة كما تستثمر في رأس المال الفكري والبشري من خلال معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.

موقع العرب أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق