الرابطة المحمدية للعلماء

منافسة مغربية نيل جائزة الشيخ زايد للكتاب بالإمارات

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن اختيار الكاتبة المغربية الشابة، مليكة الشجعي، ضمن قائمة المرشحين لنيل هذا الاستحقاق الأدبي الرفيع في دورته السادسة (2011- 2012).

وحسب القائمين على الجائزة، فقد تم اختيار الكاتبة الشجعي ضمن فرع “المؤلف الشاب” عن مجموعتها القصصية (دموع الصبار) الصادرة عن دار النشر (لاكروازي دي شومان).

وينتمي المرشحون في فرع (المؤلف الشاب) إلى سبع دول عربية، هي المغرب والأردن والكويت ولبنان وسلطنة عمان ومصر وتونس. أما الأعمال المرشحة ضمن فرع (أدب الطفل والناشئة) فتنتمي إلى ست دول، هي لبنان والإمارات وقطر وسورية ومصر والكويت.

ويأتي الكشف عن الأعمال المرشحة لتحقيق أهداف الجائزة، التي تتمثل في تشجيع المبدعين والمفكرين في مجالات المعرفة والفنون والثقافة العربية والإنسانية.

والجدير بالذكر أن الجائزة تسلمت ما يزيد عن 560 مشاركة في دورتها السادسة، حيث تجري الآن أعمال لجان التحكيم لتقييم الكتب المذكورة في القائمة الطويلة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل بالإضافة للمشاركات في بقية الفروع.

وستختتم أعمال الدورة السادسة للجائزة بالإعلان عن أسماء الفائزين في فبراير القادم 2012، كما سينظم حفل التكريم في 29 مارس من العام المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

سعيد العبدلاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق