الرابطة المحمدية للعلماء

ملتقى تكويني بالولايات الأمريكية يهتم بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

دعا المشاركون في (الملتقى التكويني حول توظيف المستجدات التربوية والتكنولوجية لتطوير تعليم اللغة العربية في الولايات المتحدة الأمريكية) إلى الاستمرار في تنظيم الأنشطة التكوينية ذات الطابع العملي في مختلف الولايات الأمريكية، للتعريف بالطرائق الحديثة والوسائل التكنولوجية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وإدراج مثل هذه الملتقيات التكوينية في إطار خطة تكوين متكاملة تشارك فيها الجهات المعنية وتظل محلّ متابعة مستمرة.

وأوصوا بإيلاء المزيد من الاهتمام لموضوع تعليم اللغة العربية للكبار الناطقين بغيرها، وتوفير الكتب التعليمية المناسبة لهم.

ودعوا إلى تنظيم دورات تدريبية في موضوعات التقويم التربوي والطريقة التواصلية، وفنون الخطاب وتأثيراته، والبيداغوجيا الفارقية، وتوفير آلية للتواصل المستمرّ بين الخبراء التربويين والمدرّسين المشاركين في الملتقى لتأمين الاستمرارية في متابعة نتائج التكوين، وتيسير المشورة التربوية لمن يحتاج إليها.

وعقد الملتقى في واشنطن خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 شتنبر الجاري، بالتعاون بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- ومؤسسة غرناطة للنشر والخدمات التربوية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، ومركز المعلومات، والمصادر العربي في واشنطن، والملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك في هذا الملتقى اثنان وخمسون مسؤولاً تربوياً ومدرّساً من العاملين في مختلف المستويات التعليمية من واشنطن والولايات المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق