الرابطة المحمدية للعلماء

مغربي يحتل المرتبة الأولى في منافسة (سيسكو نيتووركينغ أكاديمي)

تمكن عمر فضال، المتدرب بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية (لازاريت وجدة) التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، من الحصول على المرتبة الأولى في منافسة الأكاديمية الأمريكية (سيسكو نيتووركينغ أكاديمي)، الخاصة بمنطقة تركيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا (نيتريدرز 2013).

وتشكل هذه المنافسة، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، فرصة للتميز لفائدة الطلبة والمتدربين في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، من جميع أنحاء العالم، ومناسبة لتطوير مهاراتهم في المعلوميات والرفع من حظوظهم في الحصول على وظائف في هذا القطاع، الذي يشهد تطورا كبيرا.

وذكر مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، في بلاغ له، أن تصفيات هذه المنافسة أجريت – على مستوى المنطقة – في اليوم نفسه (22 ماي المنصرم)، ومن خلال اختبارات موحدة.

وشارك في هذه التصفيات من الجانب المغربي 82 مترشحا جميعهم متدربون بمؤسسات تابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، حيث تم خلال النهائي تصنيف أربعة منهم ضمن العشر الأوائل في منطقة تركيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ويتعلق الأمر، فضلا عن عمر فضال، الذي تصدر التصنيف العام، بكل من كوثر غلامي (المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية طريق إيموزار- فاس)، وعماد العنبري (المعهد المتخصص في تكنولوجيا الإعلام والاتصال والسمعي البصري – فاس)، ومحمد جلال بناني (المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية في التسيير – يعقوب المنصور الرباط).

وسيشارك المتدربون المغاربة الأربعة في المنافسة الدولية لأكاديمية سيسكو، التي ستنظم يوم 24 شتنبر 2013، والتي سيفوز على إثرها سبعة من مجموع المتدربين برحلة دراسية إلى مقر أكاديمية سيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، مع تمكينهم من منح لمتابعة دراساتهم هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق