الرابطة المحمدية للعلماء

معرض بيروت الدولي للكتاب يحتفي بـ”العلي ومنيف وونوس”

ينظم خلال الفترة من 4 إلى 16 دجنبر الجاري، معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته السادسة والخمسين حسب بيان للنادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين في لبنان.

وأوضح البيان أنه سيشارك في المعرض٬ الذي افتتحه رئيس المجلس الوزاري، نجيب ميقاتي٬ 181 دار نشر لبنانية و63 دار نشر عربية وخمس دول عربية بصفة رسمية هي فلسطين والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان٬ فضلا عن مؤسسات دولية.

وأضاف البيان أن برنامج المعرض يتضمن أيضا لقاءات فكرية (كريم مروة …)٬ وأدبية مع روائيين وشعراء (شوقي بزيع …)٬ وأمسيات فنية٬ وندوات (قضية فلسطين والمتغيرات العربية٬ الكتابة والترجمة…)٬ وتكريمات (ناجي العلي٬ عبد الرحمان منيف٬ سعد اله ونوس)…

كما يتضمن برنامج المعرض لقاءات لمناقشة جديد الإصدارات٬ وتوقيعات لأزيد من 160 كتابا٬ ومحاضرات حول الكتابة والترجمة والعلوم الباطنية (الإيزوتيريك) والخط العربي في الفن المعاصر٬ وكذا معرض فن تشكيلي لنخبة من الفنانين المعاصرين.

يشار إلى أن أنشطة المعرض تتضمن بالخصوص مشاركة الباحث المغربي كمال عبد اللطيف٬ يوم 10 دجنبر الجاري٬ إلى جانب المؤرخ اللبناني وجيه كوثراني في ندوة حول (إشكالية النهضة بين ثورات التحرير وثورات الحرية).

ميدل إيست أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق