الرابطة المحمدية للعلماء

معرض “الإسلام 2009” يقدم تعاليم الإسلام في أوسلو

باستخدام الملصقات والخط العربي، والمصاحف الأثرية من العصور القديمة

افتُتِح في العاصمة النرويجية أوسلو المعرض الإسلامي لعام 2009، والذي يقوم بتقديم الحياة الإسلامية وتعاليم الإسلام باستخدام وسائل متنوعة، بما في ذلك الملصقات والخط العربي، والمصاحف الأثرية من العصور القديمة، وكذلك تصميم الحجاب.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها قامت ملكة النرويج بافتتاح المعرض رسميًا، حيث قامت بزيارة مسجد المركز الإسلامي النرويجي في جرونلاند في أوسلو، وتجولت في أنحاء المركز مرتدية غطاء الرأس وأخذت تنظر إلى الفن الإسلامي في الكتابات القديمة للآيات القرآنية.

ومن جانبه قال أحمد أكلاك (مدير المركز الثقافي الإسلامي): “نودّ أن نقدم الإسلام للشعب النرويجي. فنحن نعيش في مجتمع متعدد الثقافات، فمن المهم أن تعرف كل شيء عن هذا المجتمع الذي تعيش فيه”.

وأضاف أكلاك، بحسب موقع “العالم”، “أنّ كلاً من أمينة واقز (8 سنوات) وشازيبا عماد خان (10 سنوات) قامتا بتقديم الزهور للملكة تعبيرًا عن الترحيب بزيارتها للمسجد. وكانتا مسرورتين لمصافحة الملكة.”

وأوضح: “أنّ أحد أهم أهداف المركز الثقافي النرويجي هو تقريب التفاهم بين المسلمين وغير المسلمين”، مشيرًا إلى أنه تَمّ التخطيط لما يقرب من ثلاث سنوات لافتتاح معرض للتعريف بالإسلام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق