الرابطة المحمدية للعلماء

مشاركة مغربية في المؤتمر الثاني لاتحاد الناشرين العرب

أعلن أخيرا في العاصمة المصرية القاهرة، عن عقد المؤتمر الثاني لاتحاد الناشرين العرب في مكتبة الاسكندرية يومي 23 و24 مارس الجاري.

وسيعرف المؤتمر الذي سيجري تحت شعار “تمكين المعرفة وتحديات النشر العربي”، حسب ما أورده موقع الأهرام، مشاركة المملكة المغربية إلى جانب كل لبنان والمملكة العربية السعودية، والكويت والإمارات والجزائر وليبيا والسودان والعراق ومصر وسوريا بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الدولي للناشرين.

وستدور محاور المؤتمر، حسب ندوة صحفية نظمت بالمناسبة، حول الإعلام وتمكين المعرفة، المكتبات العامة وتنمية صناعة الكتاب، مستقبل النشر الرقمي والبيع عبر شبكة الانترنت، تطوير صناعة معارض الكتب العربية، حرية النشر كدعامة لتنمية صناعة النشر، حقوق الملكية الفكرية وقرصنة الكتب، إشكاليات الترجمة وصناعة النشر، من خلال 7 ندوات و4 ورش عمل تفاعلية.

يذكر أن مؤتمر الناشرين العرب الأول قد عقد بالرياض سنة 2009 بالتعاون بين اتحاد الناشرين العرب وكل من وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، وجمعية الناشرين السعوديين، تحت عنوان “مستقبل صناعة النشر في العالم العربي”، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بحضور حوالي 250 مشاركا من الناشرين والكتّاب والمفكرين والإعلاميين من دول عربية وأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق