الرابطة المحمدية للعلماء

مسيرة وطنية تضامنية بالدارالبيضاء مع الشعب الفلسطيني

نظمت٬ أمس الأحد بالدار البيضاء٬ مسيرة وطنية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون في هذه المسيرة٬ التي شارك فيها آلاف من المواطنين٬ منهم فاعلون سياسيون ونقابيون وممثلو المجتمع المدني والجمعيات الرياضية والثقافية٬ لافتات تندد بالمجازر التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي في غاراته على غزة٬ والتي راح ضحيتها حوالي 160 قتيلا ومئات من الجرحى في صفوف المدنيين وخاصة منهم الأطفال٬ فضلا عن تدمير عدة منشآت حيوية ومدنية للشعب الفلسطيني٬ شملت المدارس ومقرات إعلامية.

كما أعرب المشاركون في هذه المسيرة٬ التي انطلقت من ساحة النصر وانتهت بساحة محمد الخامس قبالة مقر الولاية٬ عن تنديدهم بدعم الولايات المتحدة لسياسات الاحتلال الإسرائيلي٬ مشيرين إلى أن من شأن هذا الدعم تشجيع إسرائيل على ارتكاب جرائمها في حق الشعب الفلسطيني.

وردد المتظاهرون شعارات تعبر عن تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية٬ مشددين على ضرورة مقاطعة الكيان الإسرائيلي وعدم التطبيع معه٬ وفضح ممارساته واعتداءاته٬ والتصدي لها٬ ومحاكمة قادته السياسيين والعسكريين المسؤولين عن ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في حق أفراد الشعب الفلسطيني.

كما دعا المشاركون في المسيرة إلى تضامن الشعوب العربية والإسلامية مع الشعب الفلسطيني، للتصدي للاعتداءات الاسرائيلية المتكررة٬ واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

تجدر الإشارة إلى أن مسيرة مماثلة نظمت بمدينة الرباط، وتأتي هاتين المسيرتين استمرارا للتظاهرات والحركات التضامنية مع غزة، التي يقوم بها الشعب المغربي في إطار نصرته للقضية الفلسطينية.

وكالة المغرب العربي للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق