الرابطة المحمدية للعلماء

مسيرة للتحسيس بأهمية محاربة “السيدا” الأحد المقبل بالدار البيضاء

تهدف إلى تحسيس الشباب بأهمية الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا

تشارك عدة جمعيات تعمل في مجال محاربة داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، الأحد المقبل بالدار البيضاء، في مسيرة للتحسيس بخطورة هذا الداء.

وأوضح منظمو هذه المسيرة، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة تهدف إلى تحسيس الشباب بأهمية الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا.

كما تروم هذه المسيرة الرمزية، التي تنظم بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء فقدان المناعة المكتسبة تحت شعار “ولوج الجميع للوقاية والعلاج والرعاية وخدمات الدعم حق أساسي من حقوق الإنسان”، تعزيز الوقاية الاستباقية، وتشجيع التضامن مع الأشخاص الحاملين لفيروس داء (السيدا) والتعبئة ضد التهميش والإقصاء، وكذا الحث على إجراء الفحوصات بشكل مجاني على الأشخاص دون الكشف عنهم.

وقد انضمت عدة منظمات إلى هذه المبادرة، منها على الخصوص، جمعية (سيدا أكسيون)، وجمعية محاربة السيدا، والجمعية المغربية للتضامن والتنمية، والعصبة المغربية لمكافحة الأمراض المنقولة جنسيا.
وحسب الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة، فإن عدد حالات الإصابة بداء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، المسجلة في المغرب في متم يونيو الماضي، ارتفعت إلى ثلاثة آلاف و34 حالة، 40 في المائة منها من النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق