الرابطة المحمدية للعلماء

مستقبل القدس الشريف في ظل التحولات الاقليمية والدولية

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف يوم رابع أبريل المقبل بالرباط ندوة علمية في موضوع “مستقبل القدس الشريف في ظل التحولات الاقليمية والدولية” بمشاركة ثلة من الأساتذة والعلماء والمختصين.

وأوضح المنظمون في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أن الندوة التي تنظم على هامش أشغال اجتماع الهيئة العلمية لمكتبة القدس التابعة لوكالة بيت مال القدس الشريف ستتناول مجموعة من المحاور من بينها مقاربة المركز الديني والحضاري للمدينة المقدسة والواقع الثقافي والاجتماعي للقدس الشريف وشروط الاستقرار بها.

ويشارك في هذا اللقاء العلمي مجموعة من الأساتذة والعلماء من بينهم على الخصوص الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك ووزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق والأب بيتر مدروس الأستاذ المتخصص في الكتاب المقدس واللغات الشرقية والدكتور حنا عيسى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات والدكتور محمد هاشم غوشة الرئيس التنفيذي لدائرة القدس للبحوث والتوثيق.

وأبرز المصدر ذاته أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار اهتمام الوكالة بواقع القدس الشريف وأوضاع أهلها المرابطين وتسليط الضوء على المخاطر التي تهدد المدينة المقدسة والتي تضع الجميع أمام مسؤولية المساهمة العملية في حمايتها والمحافظة على موروثها الحضاري ودعم صمود سكانها على أرضهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق