الرابطة المحمدية للعلماء

مستشار صاحب الجلالة أندري أزولاي ينال جائزة “بومغرنايت أوورد فور لايف تايم أتشيفمنت”

منح اتحاد السفارديم الأمريكي جائزة “بومغرنايت أوورد فور لايف تايم أتشيفمنت” أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، والتي سيتسلمها بمناسبة الدورة العشرين لمهرجان الفيلم اليهودي السفردي، الذي يحتفل هذه السنة بالثقافة المغربية والتعايش بين المسلمين واليهود (30 مارس).

وأوضح بيان للاتحاد، أمس الأربعاء، أن السيد أندريه أزولاي، سيتوج بهذه الجائزة “تقديرا لجهوده وعمله الرائع” من أجل تعزيز العلاقات بين الإسلام واليهودية وتوطيد الحوار بين الأديان وتشجيع التعايش والتبادل بين مختلف الأديان.

ونقل البيان عن جيسن غوبرمان، المدير التنفيذي لاتحاد السفارديم الأمريكي قوله، إن “المغرب، الذي يتميز بكرم الضيافة والانفتاح، يمثل في هذا الصدد استثناء ضمن الميولات الدولية نحو التعصب والانكفاء عن الذات”.

وقال إنه تم، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ترميم 167 من أماكن العبادة والمقابر اليهودية في المملكة، مبرزا اعتزاز المغاربة بغنى تراثهم اليهودي.

وذكر غوبرمان بأن الهوية الوطنية المغربية “واحدة وغير قابلة للتقسيم”، تستمد قوتها من تقارب مكوناتها العربية والإسلامية والأمازيغية والصحراوية الحسانية، وتتعزز بروافدها الإفريقية والأندلسية واليهودية والمتوسطية.

وخلص إلى أن أزولاي ما فتئ يعمل من أجل تعزيز هذا الاستثناء المغربي الذي يجسد قيم الانفتاح والاعتدال والتسامح والحوار والتفاهم المتبادل بين الثقافات والحضارات في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق