الرابطة المحمدية للعلماء

مساعدات إنسانية مغربية عاجلة إلى الشعب الفلسطيني بغزة

تتكون هذه المساعدات من أدوية ومواد صيدلية ومواد غذائية أساسية

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بإصدار تعليماته السامية، أمس الخميس، لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الشعب الفلسطيني بغزة. وتتكون هذه المساعدات، التي تعد تعبيرا عن تضامن الشعب المغربي ومؤازرته للشعب الفلسطيني في المحنة الأليمة التي يجتازها، من أدوية ومواد صيدلية ومواد غذائية أساسية.

كما تفضل جلالة الملك، بإعطاء توجيهاته السامية إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الصحة، ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة في هذا الشأن. وسيتم إرسال هذه المساعدات جوا، وبالتتابع، ابتداء من اليوم الجمعة 12 محرم 1430 الموافق ل 9 يناير 2009.

وفي نفس السياق أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد خالد الناصري، أمس الخميس، أن المملكة تعمل كل ما في وسعها لنقل الجرحى الأوائل ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى المغرب خلال الساعات المقبلة.

وأضاف السيد الناصري، في معرض رده على سؤال خلال لقاء مع الصحافة عقب مجلس الحكومة، أن نقل هؤلاء الجرحى، الذي يتم تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، يعرف بعض التعقيدات المرتبطة بالأوضاع الأمنية والعسكرية بالمنطقة، مسجلا أن المسألة تظل مرتبطة بفتح المعابر.

وشدد على أن المملكة المغربية تعير الموضوع كل العناية والاهتمام من أجل نقل هؤلاء الجرحى في أحسن الظروف وفي أسرع وقت، مضيفا أن كل الترتيبات اتخذت في هذا السياق. وقد عبرت الحكومة المغربية، أمس تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، عن استعدادها لكي تستقبل، على الفور، مائتي جريح من أجل تلقي الإسعافات والعلاجات بمستشفيين مغربيين متخصصين بالرباط، وهما المستشفى العسكري محمد الخامس والمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

وكان السيد عباس الفاسي الوزير الأول قد استحضر في مستهل اجتماع مجلس الحكومة موضوع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مجددا التعبير عن التضامن التاريخي الدائم للشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوان الإسرائيلي الهمجي، ومن أجل نصرة قضيته العادلة، قضية إقامة الدولة الوطنية الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح السيد الناصري، خلال هذا اللقاء، أن الوزير الأول اعتبر أن مظاهرة يوم الأحد الأخير كانت تعبيرا ساطعا عن التضامن الطبيعي الكلي للشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني، مذكرا بالعمل الجدي الدؤوب الذي يقوم به جلالة الملك لقضية فلسطين في كل المحافل، بما فيها تعليماته السامية لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الذي يقوم بتحركات مكثفة في هذا المضمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق