الرابطة المحمدية للعلماء

مسابقة دولية في الشعر بعنوان ” قصيدة القدس”

في إطار احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009

تنظم وكالة “بيت مال القدس الشريف” بالتعاون مع مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، مسابقة دولية في الشعر بعنوان “قصيدة القدس”، وذلك في إطار احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة الدولية لإتاحة الفرصة للشعراء والمبدعين للاحتفاء بمدينة القدس الشريف، والمسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، واختيار أحسن قصيدة في هذا الباب.

ويشترط في القصيدة الالتزام بموضوع المسابقة ولا تحيد عنه، وجميع المشاركات خارج نطاق الموضوع لن ينظر فيها، وان تكون من تأليف المشارك، ولا تقل أبياتها عن 40 بيتاً، وان تتوفر فيها شروط القصيدة في الأنواع الشعرية المعروفة.

وتفتح المسابقة ابتداء من تاريخ صدور إعلان بذلك في الصحافة المكتوبة والالكترونية ويحدد آخر موعد لاستلام الأعمال بتاريخ 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2009، ولن تقبل أي مشاركة بعد هذا التاريخ.

يذكر أن المسابقة مفتوحة في وجه الشعراء باللغة العربية الفصحى من الجنسين، وسترصد ثلاث جوائز للفائزين على النحو التالي: الجائزة الأولى: تقدر قيمتها بـ: 5000 دولار أمريكي، الجائزة الثانية: تقدر قيمتها بـ: 3500 دولار أمريكي والجائزة الثالثة: تقدر قيمتها بـ: 2500 دولار أمريكي.
وتشترط المسابقة أن لا تكون هذه الأعمال قد سبق نشرها أو شاركت في مسابقات أخرى وأن تكون المشاركة بعمل واحد فقط.

وتتكون لجنة التحكيم من أساتذة ومبدعين مختصين وقراراتها غير قابلة للطعن، وسيكون التقييم عن طريق استفتاء الأعضاء من خلال تقييم القصائد دون وضع أسماء من الشعراء.
ومدة المداولات تكون في 3 أيام، وتعلن النتائج في اليوم التالي في حفل رسمي وسيكون اختبار القصائد المتنافسة دون طرح الاسم، وإنما تحمل كل قصيدة رقماً معيناً وعلى أساسه يتم الاختيار. وللجنة التحكيم الحق في حجب الجوائز او في تسليمها مناصفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق