الرابطة المحمدية للعلماء

مركز درعة ينظم بأكادير ندوة حول كتاب الرحلة الناصرية الكبرى

افتتح مركز “درعة للدراسات والأبحاث والتوثيق” أخيرا، أشغاله البحثية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، وذلك من خلال تنظيمه بتنسيق مع شعبة التاريخ والحضارة، ندو حول كتاب الرحلة الناصرية الكبرى “للعلامة سدي محمد بن عبد السلام الناصري”، دراسة وتحقيق الأستاذ المهدي الغالي.

الندوة التي حضرها، حسب مصادر إعلامية، كل من عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، الذي تحدث عن أهمية الإقدام لتأسيس مركز درعة للدراسات والأبحاث والتوثيق، منوها بأهمية الموضوع الذي يحتفي بأحد رموز درعة والزاوية الناصرية خصوصا.

من جهته أوضح الأستاذ عبد الكريم التزارني رئيس المركز أن هذا الأخير عبارة عن مؤسسة بحثية تسعى إلى الإسهام والارتقاء بالجانب العلمي والمعرفي لمنطقة درعة ومحيطها وتعميق البحث في قضايا الجنوب الشرقي، كما يتطلع إلى الاستيعاب المنهجي للتحولات الراهنة في المنطقة والمساهمة في تشكيل خلفية معرفية للباحثين والمهتمين حول منطقة درعة.

بدوره قدم الأستاذ المهدي الغالي أستاذ بشعبة التاريخ والحضارة، الخطوط العريضة حول الكتاب، وأشار إلى أن هذا الكتاب صدر عن دار أبي رقراق، منشورات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويتكون من جزئين ويحتوي على 1023 صفحة من الحجم المتوسط، موضحا أنه يندرج ضمن الرحالات الحجازية ويزخر بالعديد من النصوص التي لا يمكن للباحث الاستغناء عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق