الرابطة المحمدية للعلماء

مركز المشورة الموريتاني ينظم دورة في المعاملات المالية الإسلامية

نظم مركز المشورة للدراسات بنواكشوط بالتعاون مع مركز منهاج دبي أخيرا بذات المدينة، دورة تكوينية في أساسيات عمل المؤسسات المالية الإسلامية برعاية بنك المعاملات الصحيحة (BMS) .

الدورة التي دامت، وفقا لما جاء في الأخبار الموريتانية، ثلاثة أيام تتناول مبادئ الاقتصاد الإسلامي والمبادئ الأساسية لعمل المصارف وشركات التأمين التكافلي مع الدكتور محمد أمين القطان الذي بين أن مبادئ الاقتصاد التقليدي وضعها مفكرون إمبرياليون بغية وضع العالم تحت سيطرتهم مبينا أن كتاب “بروتكولات حكماء صهيون” كاف للدلالة على ذلك.
وقال الدكتور إن الغرب أصبح يدرك أهمية المبادئ التي يقوم عليها الاقتصاد الإسلامي لاعتماده على المال الحقيقي العيني بينما العالم الإسلامي يجري وراء اقتصاد وهمي غير حقيقي، مشيرا إلى انعدام مؤسسات لفرض وتسيير الزكاة رغم أنها ركيزة الأساسية في الاقتصاد الإسلامي وركنا من أركان الدين.

المدير العام للمركز خالد ولد أحمدو قال إن الدورة تهدف إلى إيضاح المبادئ الأساسية لعمل المؤسسات المالية الإسلامية والفوارق بينها وبين المؤسسات التقليدية، مضيفا أن الدورة التكوينية تستهدف بشكل أساسي الأئمة والخطباء لكثرة طلب الفتوى في المعاملات الإسلامية ودورهم في نشر ثقافة المعاملات الإسلامية وتوعية الناس بأساليب هذه المعاملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق