الرابطة المحمدية للعلماء

مراكش تستضيف أشغال المنتدى العربي حول المرأة والإعلام

تستضيف مدينة مراكش، يومي 18 و19 فبراير الجاري، أشغال المنتدى العربي حول المرأة والإعلام في ضوء المتغيرات الراهنة تحت شعار “نحو إعلام عربي منصف للمرأة”.

ويهدف هذا المنتدى، الذي تنظمه، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، إلى محاولة الإجابة عن أسئلة تهم كيفية خلق إعلام عربي إيجابي هادف وغير متحيز يتماشى مع متطلبات العصر والإصلاحات الكبرى المرتبطة بالنهوض بوضعية المرأة وتمكينها أينما وجدت.

كما يتوخى تحديد شروط وضوابط الانخراط الايجابي للإعلام العربي في تثمين النماذج النسائية الناجحة داخل المجتمع إضافة إلى كيفية استثمار وسائل الاتصال الحديثة وآليات التشبيك والتنسيق للنهوض بوضعية المرأة وكذا استثمار الجهود المبذولة على مستوى المؤسسات الحكومية والمدنية وغيرها.

ويتضمن برنامج هذا المنتدى، المنظم بتعاون مع منظمة المرأة العربية، ورشات تتمحور حول “تقييم السياسات والاستراتيجيات في مجال الإعلام والمرأة” و”الإطار القانوني الإقليمي والعربي” و”وتحليل الخطاب الإعلامي العربي حول المرأة” و”آليات تعزيز قدرات الوصول إلى نظم الرصد” و”آفاق إحداث مؤسسة إعلامية تهتم بقضايا المرأة العربية”.

وسيعرف هذا اللقاء مشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء وإعلاميين، إلى جانب ممثلي مراكز ومعاهد بحثية ومراصد وفاعلين من المجتمع المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق