الرابطة المحمدية للعلماء

مراكش تحتضن الدورة الـ18 للأسبوع العلمي والثقافي للطالب

تحتضن مدينة مراكش مابين 20 و23 مارس المقبل٬ الدورة الـ18 للأسبوع العلمي والثقافي للطالب٬ المنظم حول موضوع “العلوم المجهرية وتقنيات الأشياء المتناهية الصغر.. القواعد والتطبيقات”٬ بمبادرة من كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض .

وتعتبر هذه التظاهرة٬ التي تندرج في إطار الأنشطة الثقافية والعلمية لهذه المؤسسة الجامعية، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء٬ فضاء للطلبة من أجل تطوير قدراتهم في مجال التواصل العلمي٬ فضلا عن كونها تشكل فرصة للتبادل بين مختلف الفاعلين.

ويعد هذا الملتقى مناسبة لتثمين الإنجازات الكبيرة التي حققتها جامعة القاضي عياض في مجال البحث العلمي٬ مما من شأنه تمكين الطلبة النهل من الثقافة العلمية٬ وذلك في جو تسوده روح المبادرة والتطلع إلى المزيد من المعرفة لإغناء ملكات الفرد .

وبهذه المناسبة٬ سيقوم الطلبة بعرض ملصقات وتقديم عروض تجريبية وبرامج علمية تحث إشراف مجموعة من الأساتذة الباحثين٬ التي ستتناول مواضيع تهم العلوم المجهرية٬ وتقنيات الأشياء المتناهية الصغر .

وسيتوج هذا الأسبوع العلمي والثقافي٬ بمنح جوائز قيمة لأفضل الأعمال والعروض المقدمة من قبل الطلبة المشاركين في هذه التظاهرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق