الرابطة المحمدية للعلماء

مدينة شتوتغارت تستضيف الملتقى الصحي العربي الألماني

استضافت مدينة شتوتغارت الألمانية، أخيرا، الدورة السابعة للملتقى الصحي العربي الألماني، الذي تنظمه سنويا غرفة التجارة الصناعة العربية الألمانية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والمال في ولاية بادن فوتنبيرغ الألمانية.

وتمت خلال هذا الملتقى، الذي شارك في أشغاله أكثر من 200 من كبار رجال الأعمال والخبراء والمسؤولين عن قطاع الصحة من العالم العربي وألمانيا، مناقشة عدد من المحاور عبر خمس جلسات عمل، همت “تطور تكنولوجيا الفحص الطبي” و”برامج التعاون الصحي .. التعاون العربي الألماني في مجال تعليم وتدريب العاملين في القطاع”.

كما شملت المواضيع التي تناولها الملتقى “أبرز أماكن العلاج في ألمانيا .. نموذج ولاية بادن فوتنبيرغ” و”تطور التشخيص الطبي .. فرص التعاون في الدول العربية” و”المشاريع الطبية.. تخطيط وبناء وإدارة المرافق الطبية”.

وشكل هذا الملتقى فرصة لتسليط الضوء على إمكانية استفادة الدول العربية من الخبرات الألمانية في مجال التكنولوجيا والابتكارات الطبية والخدمات الصحية عالية الجودة، وفرصة للشركات والمؤسسات العربية للاستفادة من الخبرة الألمانية في تطوير القطاع الصحي بما يتلاءم والتوجهات العامة فيها.

جدير بالإشارة إلى أن عائدات ألمانيا من القطاع الصحي تصل إلى 300 مليار أورو سنويا،ً أي حوالي 10 في المائة من إجمالي الناتج المحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق