الرابطة المحمدية للعلماء

مدريد تستضيف ندوة بعنوان “المغرب في القرن ال21: مجتمع في تحول”

تستضيف العاصمة الإسبانية مدريد يوم الإثنين المقبل، ندوة حول موضوع “المغرب في القرن ال21: مجتمع في تحول”، وذلك بمناسبة المنتدى البرلماني الثاني المغربي الإسباني المرتقب يومي 23 و24 شتنبر.

وسيشارك في هذا اللقاء الذي تنظمه، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، سفارة المغرب بمدريد والبرلمان الإسباني بمقر مؤسسة “البيت العربي”، والذي ينشطه خوصي ماريا بينيتو، رئيس الوفد الإسباني بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، مشاركة رئيسي غرفتي البرلمان المغربي السيدين كريم غلاب ومحمد الشيخ بيد الله، إلى جانب ممثلين للمجتمع المدني وخبراء مغاربة.

وسيبرز كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين المشاريع الكبرى للتنمية ومختلف أوراش الإصلاح التي باشرها المغرب خلال السنوات الأخيرة.

وسيشارك المسؤولان المغربيان أيضا في المنتدى البرلماني المغربي الإسباني الثاني، الذي يأتي بعد سنة من أول لقاء انعقد السنة الماضية في الرباط، إلى جانب كتاب عامين ورؤساء فرق برلمانية بغرفتي البرلمان.

وسيترأس هذا المنتدى عن الجانب الإسباني رئيس مجلس النواب، خيسوس بوسادا ورئيس مجلس الشيوخ بيو غارسيا إسكوديرو ماركيز.

وتتمحور النقاشات بين البرلمانيين المغاربة والإسبان على الخصوص حول المبادلات الاقتصادية والهجرة والعلاقات الثقافية والبرلمانية بين البلدين.

وكان المشاركون في المنتدى البرلماني الأول قد أشادوا بمسلسل الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الذي يقوده المغرب والذي توج بالمصادقة على دستور أعطى دفعة للبناء الديمقراطي ووضع أسس التنمية الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق