الرابطة المحمدية للعلماء

مجلة العربي تحدد تاريخ إطلاق ندوتها السنوية الثانية عشرة

حددت مجلة “العربي” تاريخ مساء الاثنين القادم، كموعد لإطلاق ندوتها السنوية الثانية عشرة حول “الجزيرة العربية.. نصف قرن من النهضة الثقافية” والتي تعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وسيكون الافتتاح، وفقا لما جاء في صحيفة “النهار” الإلكترونية، في السادسة من مساء الاثنين 4 مارس الجاري بالقاعة الماسية بفندق شيراتون الكويت على أن تبدأ جلسات الندوة صباح اليوم الموالي.

وستتناول الجلسة الأولى، قضايا الرواية والسرد المعاصر في الخليج العربي، ويديرها د. عبدالله المهنا وفيها يتحدث د. عبدالله إبراهيم عن مظاهر التجديد السردي وتصدع الأبنية التقليدية، وتقدم الأديبة الكويتية ليلى محمد صالح بحثا عن الرواية النسوية الكويتية، بينما يتحدث د. محمد الشحات عن الرواية النسائية في الخليج وشبه الجزيرة العربية.

وتمتد جلسات الندوة على مدار يومي 5 و6 مارس الجاري ويديرها ويشارك فيها كوكبة من الأدباء والمتخصصين منهم سعود السنعوسي وليلى العثمان وضياء العزاوي وعامر التميمي وعبدالعزيز سعود البابطين وطالب الرفاعي وأحمد عبدالحليم.

وتختتم الجلسات بالجلسة العاشرة والتي تحمل عنوان “الدراما الخليجية شهادات وتجارب” ويديرها د. سليمان العسكري وفيها تقدم شهادات كل من الفنانين عبدالله السدحان وسعد الفرج، كما يتحدث الناقد السينمائي عماد النويري عن الدراما الخليجية المعاصرة، ويتحدث كامل يوسف حسين عن مستقبل الحركة الثقافية الخليجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق