الرابطة المحمدية للعلماء

مبادرات في التعليم والعلوم والثقافة في ندوة علمية دولية بالإسكندرية

مشاركة خبراء في التعليم والدين الثقافة من 40 دولة

يشارك خبراء في التعليم والثقافة والتكنولوجيا ورجال دين وسياسيون ممثلون لأكثر من 40 دولة في مؤتمر “مبادرات في التعليم والعلوم والثقافة لتنمية التعاون بين أمريكا والدول الإسلامية” الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية ابتداء من اليوم الأربعاء.

ويشارك في المؤتمر نحو 300 شخصية بارزة، كما افتتحه هذا الصباح، مدير المكتبة إسماعيل سراج الدين، حيث ستتم مناقشة ثلاثة موضوعات رئيسية هي “التعليم” و”الثقافة” و”العلوم والتكنولوجيا”، إضافة إلى بحث علاقة هذه القضايا الثلاث بمحاور فرعية هي الشباب وتكنولوجيا المعلومات والإعلام والمرأة.

ومن المشاركين في المؤتمر الباكستاني أنور صديقي والأردني منيف زغبي والكويتية سهام الفريح والإندونيسي أزيوماردي أزرا والليبية أم العز الفارسي والفلسطيني محمد أبو نمر والإيراني نجم الدين مشكاتي والمصريون علي الدين هلال وجابر عصفور وعصام خميس وحسام بدراوي ومن الولايات المتحدة السيناريست هاوارد جوردون وجون جريفينستيت أستاذ المعلوماتية الحيوية بجامعة جورج ماسون وسارة فارلي وفيفيان ديريك وستيفن جراند مدير مشروع العلاقات بين أمريكا والعالم الإسلامي بمعهد بروكينجز.

ومن المحاور التي سيناقشها المؤتمر “مكافحة المفاهيم الخاطئة.. نظرة ثقافية” و”الترويج للتنوع الثقافي في الإعلام وعلاقة التنوع الثقافي بمجتمع المعلومات” و”دور العلوم في تسهيل وتعزيز التعاون بين الشعوب والبلدان” و”التحديات التي تواجه مشاركة المرأة في العلوم” و”تطور التعليم في العصر الرقمي” و”دور التعليم كأداة أساسية في القضاء على الاضطهاد ضد المرأة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق