الرابطة المحمدية للعلماء

مايكروسوفت تطلق “ويندوز 8” بدون زر البدء

كشف “بول ثورت” – أحد مدوني ويندوز – أن شركة مايكروسوفت ستطلق ويندوز 8 بدون زر البدء (Start).

وقال ثورت “إن المفهوم العام لوجود زر البدء على الشاشة الرئيسة لويندوز 8 سيتم الاستغناء عنه، حيث سيتم إطلاق التطبيقات بصورة مختلفة كليا عما هو متعارف عليه في إصدارات البرنامج السابقة”.

وأضاف ثورت “تأتي هذه التعديلات على واجهة البرنامج على خلفية محاولة ويندوز تغيير الشاشة الرئيسة التي لم يتم تغييرها منذ إصدار ويندوز 95 في سنة 1995، حيث لا تزال التطبيقات والبرامج ذاتها في جميع الإصدارات اللاحقة إلى يومنا هذا”.

وأوضح أن “ميكروسوفت تعتزم طي صفحة التطبيقات القديمة، واستحداث تطبيقات جديدة تحت مسمى شاشة البدء النفقي Metro interface’s Start screen التي تقوم على وسائل جديدة للوصول إلى المعلومات والقيام بالتطبيقات، وللبدء بمرحلة جديدة مختلفة عن المتعارف عليه في الإصدارات السابقة لويندوز”.

ويرى محللون أن ويندوز 8 سيكون أكثر تطورا بالنسبة لمستقبل مايكروسوفت وفرصتها الوحيدة لتضييق الفجوة على منافسيها، مثل آبل وغوغل، اللتين تستحوذان على حصة كبيرة من سوق الحاسبات.

ويذكر أن النظام الجديد مصمم للعمل بنفس الكفاءة مع الحاسوب الشخصي والحاسبات اللوحية، في محاولة لمواجهة المنافسة المتزايدة التي تمثلها أجهزة آي فون وآي باد التي تنتجها منافستها آبل.

عبد الرحمان الأشعاري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق