الرابطة المحمدية للعلماء

مايكروسوفت تطلق أول تحديث أمني لنظام ويندوز 8

أطلقت رائدة البرمجيات الأمريكية، مايكروسوفت أخيرا، التحديث الأول الخاص لنظام تشغيلها الجديد “ويندوز8″، وكذلك النسخة الأصغر من النظام “ويندوز8 آر تي” المخصصة فقط للأجهزة اللوحية الدفترية المحمولة.

ويُركز هذا التحديث على معايير الحماية والأمان لمكافحة البرامج الخبيثة والأكواد الضارة والفيروسات، كما يتضمن إصلاح بعض العيوب والأخطاء وسد الثغرات الأمنية في النظام، من بينها سلسلة برامج أوفيس الخاصة بنظام تشغيل آبل المكتبي “ماك-Office for Mac”، وكذلك تصحيح نقاط الضعف داخل متصفحها الشهير “إنترنت إكسبلورر” ومعالجة الثغرات الحرجة في إطار عمل نظام “دوت نت-NET Framework” حلقة الوصل بين البرنامج ونظام التشغيل.

ولا ينحصر هذا التحديث على نظام ويندوز8 فحسب، بل أيضا يعالج ثغرات في “ويندوز7″ و”فيستا” و”ويندوز إكس بي”، بما في ذلك سيرفر 2003، وسيرفر 2008 وسيرفر 2012.

وهو أول تحديث دوري لمنتجاتها على شكل ستة تعديلات لسد ثغرات أمنية، صُنفت وفقاً لأهميتها، منها أربعة تعديلات وُصفت بأنها خطيرة وحرجة من قبل مايكروسوفت، وثلاثة خاصة بنظام “ويندوز8″، وواحد يتعلق بنسخة “ويندوز آر تي” الخاص بالأجهزة النقالة، وتلك الثغرات ربما تتسبب في تنفيذ شفرة برمجية عن بُعد وسيطرة تامة على الجهاز عند زيارة أحد المواقع الإلكترونية الضارة عبر متصفح إنترنت إكسبلورر.

ووصفت الشركة نظامها الجديد بأنه سيحدث ثورة حقيقية في أنظمة تشغيل مختلف أنواع الأجهزة سواء المكتبية أو المحمولة.

العربية.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق