الرابطة المحمدية للعلماء

مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف تعقد الدورة الأولى الربيعية لمجلسها الإداري

عقدت مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف الدورة الأولى الربيعية لمجلسها الإداري  التي خصصت لمناقشة إنجازات المؤسسة ومشاريعها المستقبلية مند إحداثها قبل عامين.

وناقش المشاركون في هذه الدورة النقاط المدرجة في جدول الأعمال  وأبرزها تقديم التقرير الأدبي حول حصيلة عمل المؤسسة خلال السنة الماضية  ومناقشة التقرير المتعلق بالافتحاص والحساب الخاص بميزانية المؤسسة.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق  في تصريح للقناة الثانية ” دوزيم” بثته ضمن نشرتها المسائية ليوم أمس إن ” المجلس سينظر في المراحل التي قطعتها المؤسسة بالنسبة للأمرين معا نشر المصحف المحمدي من جهة والتعامل مع المؤسسات والجهات التي تروج إما بالنشر أو بالاستيراد للمصحف الشريف من جهة أخرى”.

ومن بين النقاط التي تضمنها جدول أعمال المجلس الإداري للمؤسسة  إنشاء موقع الكتروني يقدم كل المعلومات المتعلقة بطبع المصحف الشريف وتسجيله وتوزيعه  وكذا تقديم ما يتميز به من خصوصيات تتمثل في خطه ورسمه وقواعد قراءته.

وبهذا الخصوص  أكد مدير مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف السيد حميد حماني  أن إنشاء هذا الموقع الالكتروني ” يكتسي أهمية كبرى وسيعكس النشاط اليومي للمؤسسة لاسيما على مستوى طبع المصحف المحمدي الشريف ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق