الرابطة المحمدية للعلماء

مؤسسة دار الحديث الحسنية ومشروع التكامل المعرفي.

افتتاح الموسم الدراسي الجامعي، وتخرج الفوج الأول من سلك الإجازة

في إطار أنشطتها الثقافية والفكرية نظمت مؤسسة دار الحديث الحسنية بالرباط، عشية الأربعاء 07 أكتوبر 2009، حفلا بمناسبة افتتاح الموسم الدراسي الجامعي، وتخرج الفوج الأول من سلك الإجازة.

وتميز هذا الحفل، الذي نظمته المؤسسة بإلقاء الدكتور أحمد الخمليشي لدرس افتتاحي تحت عنوان:” مؤسسة دار الحديث الحسنية ومشروع التكامل المعرفي”، حاول أن يلخص فيه رؤية المؤسسة لمفهوم التكامل المعرفي بين العلوم، في ضوء الواقع الراهن، وفي ضوء التحديات التي تعيشها الأمة..

وفي تصريح لموقع الرابطة المحمدية للعلماء، أوضح الدكتور أحمد الخمليشي، أن نظام التكوين الجديد المعمول به في هذه المؤسسة من شأنه أن يكون  مؤثرا في صفة الخريجين، وفي كفاءاتهم العلمية والمعرفية.

وأضاف أن نظام التكوين الجديد ـ حسب ما حدده الظهير الشريف ـ لما تضمنه من علوم شرعية، وعلوم إنسانية، ولغات حية.. من شأنه كذلك أن يجعل طلبة المؤسسة منفتحين، وقادرين على أن يتواصلوا مع الأفكار الأخرى، ومع الثقافات الأخرى، والأهم أن ينتجوا ما ينفع بلدهم وأمتهم.

كما عرف الحفل إلقاء كلمات كل من الدكتور خالد الساقي؛ المدير المساعد المكلف بالتكوين والمسالك والوحدات، والدكتور عبد الحميد عشاق؛ المدير المساعد المكلف بالبحث العلمي والشراكة والتعاون، وكلمة ممثل طلبة المؤسسة، وكلمة ممثل الفوج المتخرج.

وفي ختام هذا الحفل تم توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين، وتسليم الشهادات لطلبة الفوج الأول من سلك الإجازة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق