الرابطة المحمدية للعلماء

مؤتمر متوسطي حول الوسائل السمعية البصرية بمراكش

من المفترض أن تحتضن مدينة مراكش أعمال الدورة التاسعة عشرة للمؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية لحوض البحر الأبيض المتوسط التي ستعقدها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون في المملكة المغربية والأمانة العامة للمؤتمر  COPEAM ، وذلك خلال الفترة من 29 مارس إلى 1 أبريل 2012، تحت شعار “حراك المجتمعات الأورومتوسطية: الإعلام يتحرك”.

وسيحضر أعمال المؤتمر مسؤولو القنوات التلفزية والمحطات الإذاعية في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وخبراء وأساتذة  في الاتصال، ومهنيو الإعلام والاتصال في المنطقة المتوسطية،  وممثلو منظمات إقليمية ودولية معنية بالإعلام والاتصال، وممثلو شركات الإنتاج التلفزي والسينمائي  في دول منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر جلسات عامة يتم خلالها مناقشة أخلاقيات الصحافة، والتحولات التي يشهدها قطاع الإعلام في المنطقة، وسبل تحويل منطقة المتوسط إلى فضاء للتنقل الحر للأشخاص والمضامين الثقافية.

كما ستعقد خلال اليوم الأول من المؤتمر ورشات عمل تخصصية يشارك فيها خبراء ومهنيو الاتصال من دول أوروبية وعربية، ويتم خلالها مناقشة القضايا المتعلقة بالتلفزة، والراديو، والتوثيق الصحفي، والسينما، والمهرجانات الفنية والثقافية، وتكوين الإعلاميين.

سعيد العبدلاوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق