الرابطة المحمدية للعلماء

مؤتمر دولي بالرباط حول النهوض بثقافة الجودة في التعليم العالي

نظم المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أمس بالرباط، بتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والجمعية المغربية البريطانية، الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول النهوض بثقافة الجودة في التعليم العالي على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي.

وذكر بلاغ مشترك للمنظمين، أن هذا الحدث شكل فرصة للوفود المشاركة لتقاسم تجاربها وتقديم لمحة حول السياسات المتعلقة بضمان الجودة في المملكة المتحدة وانعكاساتها على الصعيد المؤسساتي، وكذا خلق فضاء للتبادل يسمح بتعزيز التعاون جنوب جنوب والشمال جنوب.

وأوضح البلاغ، في هذا الصدد، أن المداخلات تمحورت حول النهوض بآليات ثقافة الجودة والتحديات التي تطرح على الصعيدين الوطني والعالمي، وكذا حول سبل إعداد استراتيجيات ومخططات عمل كفيلة بضمان الجودة في التعليم وتطوير مقاربات جديدة دعما للسياسات المتبعة في التعليم العالي والممارسات الفضلى في جامعات المنطقة.

وأضاف أن المؤتمر عرف مشاركة خبراء متخصصين من بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن كينيا والمملكة المتحدة ورؤساء عدد من الجامعات وباحثين وممثلي معاهد للبحث وهيئات ضمان الجودة والاعتماد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق