الرابطة المحمدية للعلماء

للشهرة الكونية وجه آخر.. “الفايسبوك” متهم بالتحيز للرجال

بعث “صندوق معاشات معلمي كاليفورنيا” بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ثاني أكبر صندوق معاشات في البلاد، خطابا لمؤسسة فيسبوك يشتكي فيه من أن كل أعضاء مجلس الإدارة من الذكور أصحاب البشرة البيضاء، ودعا إلى مزيد من التنوع بالنسبة للأعراق ومشاركة المرأة.

وكتبت آنا شيهان، مدير حكامة الشركات في الصندوق، “نحن محبطون أن مجلس إدارة فيسبوك لن يضم أي عضوة امرأة… هذا أمر صارخ للغاية خاصة في ضوء أن فيسبوك سيطرح للعامة في وقت يوجد به دليل واضح أن الشركات التي بها تنوع في مجلس إدارتها تؤدي بصورة أفضل من الشركات التي تعتمد بشكل أكثر على مجلس الإدارة ذات النوعية الواحدة من الأعضاء”.

ولم يتطرق النقد لذكر رئيسة عمليات فيسبوك، شيريل ساندبيرج، التي يتوقع أن تبلغ حصتها في الشركة 6ر1 مليار دولار (الدولار حولي 8 دراهم) عندما تطرح الشركة في سوق المال، مع التذكير بأن ساندبيرج تعد من أبرز المدافعات عن حقوق النساء في مجال الأعمال.

وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة “بيو” للأبحاث في عام 2010 أن 58 في المائة من مستخدمي فيسبوك من النساء وأنهن يقضين وقتا أطول من الرجال في تحديث وضعها وملفاتها الشخصية والتعليق على ما ينشره الآخرون.

سعيد العبدلاوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق