الرابطة المحمدية للعلماء

لقاء تواصلي لمناقشة كتاب (دليل الصحفي المهني)

احتضن المقر الدائم للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو-، وسط الأسبوع الجاري، لقاء تواصلياً لمناقشة كتاب (دليل الصحفي المهني: الأجناس الصحفية مفتاح الإعلام المهني) للدكتور عبد الوهاب الرامي، الأستاذ في المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، الذي أصدرته الإيسيسكو حديثاً.

وفي بداية اللقاء، قدم الدكتور المحجوب بنسعيد، رئيس قسم الإعلام في الإيسيسكو، عرضاً حول الخطوط العريضة لبرنامج عمل المنظمة في مجالي الإعلام والاتصال، وجهود الإيسيسكو ذات الصلة بتأهيل الصحافيين وتنمية قدراتهم المهنية في الدول الأعضاء، وخارج العالم الإسلامي.

وقام بالقراءة النقدية للكتاب، كل من الصحافيين، الأستاذ محمود معروف، مدير مكتب جريدة (القدس العربي) في الرباط، والأستاذ توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة (أخبار اليوم المغربية)، حيث أشادا بصدور هذا الكتاب ضمن مطبوعات الإيسيسكو، والذي يمثل إضافة نوعية للمكتبة الإعلامية العربية.

واستعرض مؤلف الكتاب في رده على العرضين، وعلى مداخلات الحضور، ظروف تأليف الكتاب، والتحديات التي تعرفها مهنة الصحافة، وسبل تطوير أداء الصحافي المهني، والرقي بأداء المؤسسات الإعلامية.

وحضر هذا اللقاء، الأستاذ محمد العربي المساري، وزير الاتصال الأسبق في المملكة المغربية، والأستاذ واصف منصور، الديبلوماسي والإعلامي الفلسطيني المقيم في المغرب، وعدد من أساتذة الإعلام والاتصال، ومسؤولو التواصل في عدد من المؤسسات الرسمية، وممثل عن الهيئة العليا للسمعي البصري، وصحافيون في الوسائل الإعلام المكتوبة والسمعية والبصرية والإلكترونية، وجمع من طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق