الرابطة المحمدية للعلماء

لقاء تواصلي بطنجة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة٬ بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين٬ أخيرا بطنجة٬ لقاء تواصليا تمحور على الخصوص حول وضع خارطة طريق للنهوض بثقافة حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية المتواجدة بجهة طنجة-تطوان.

وقد تم خلال هذا اللقاء٬ الذي تميز بمشاركة أعضاء اللجنة ومسؤولين على مستوى الأكاديمية والنيابات التعليمية والأطر التربوية بالعديد من مدارس الجهة٬ الاتفاق على العمل في إطار من التشاور بهدف تفعيل دور أندية المواطنة وحقوق الإنسان داخل المؤسسات التعليمية.

وفي هذا الصدد٬ أكدت رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة-تطوان٬ سلمى الطود٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن تعزيز ثقافة حقوق الإنسان يندرج ضمن المخطط الاستراتيجي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان برسم الفترة (2013 -2015) وأنها تستهدف في المقام الأول الأجيال الصاعدة والحرص على تشبعها بقيم حقوق الإنسان.

وأضافت أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعتبر أن النهوض بثقافة حقوق الإنسان يعد أولوية وهدفا أساسيا يجب أن يتبلور على مستوى المؤسسات التعليمية٬ مشيرة إلى أن اللجنة على استعداد لتقديم الدعم من خلال تكوين الأطر التعليمية حول مواضيع حقوق الإنسان ومواكبة عمل أندية المواطنة وحقوق الإنسان.

بدورهم٬ دعا المشاركون في هذا الاجتماع إلى مراجعة تدبير استعمال الزمن المدرسي والموارد البشرية٬ وذلك بهدف تسهيل خلق المزيد من أندية المواطنة وحقوق الإنسان وصياغة دليل بيداغوجي حول التربية على مبادئ حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق