الرابطة المحمدية للعلماء

لقاء بالرباط تحت شعار “التقدم رهين بالمساواة بين الرجال والنساء”

تحتفل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والأمم المتحدة بالمغرب، يوم الجمعة المقبل بالرباط، باليوم العالمي للمرأة، وذلك تحت شعار “التقدم رهين بالمساواة بين الرجال والنساء”.

وسيعرف هذا اللقاء، الذي ستترأسه بشكل مشترك الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، وممثلة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي السيدة ليلى الرحيوي، مشاركة وزيرة التضامن والمرأة والتنمية الاجتماعية، السيدة بسيمة الحقاوي.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعميق التحليل المشترك بين الشركاء الوطنيين (المؤسسات والمنظمات غير الحكومية) والأمم المتحدة في المغرب، وتعزيز المساواة بين الجنسين، والتمكين للمرأة وحماية الفتيات، وذلك في أفق أجندة التنمية ما بعد 2015.

وسيتم خلال اللقاء تقسيم النقاش على ثلاثة محاور تتطرق لمواضيع تتعلق بمحاربة العنف القائم على النوع، وتكافؤ الفرص والولوج إلى الموارد، والقيادة ومشاركة النساء.

يذكر أنه يتم الاحتفال بثامن مارس لهذه السنة في سياق عالمي يتميز بالمبادرات بين الحكومية التي تقودها الأمم المتحدة من أجل وضع أجندة التنمية لما بعد 2015 وتحديد قائمة أهداف التنمية المستدامة.

كما أن وكالات الأمم المتحدة والحكومات، وكذا المجتمع المدني، ما فتئوا يؤكدون على ضرورة إدماج المساواة بين الجنسين، بشكل أفقي في جميع أهداف التنمية المستقبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق